Not known Factual Statements About الاستثمار في الذهب

Wiki Article

وقبل أن تبدأ الاستثمار في التداول في الذهب عبر الإنترنت من خلال المنصات المخصصة لذلك، يجب عليك أن تعرف ما العوامل المؤثرة على أسعار الذهب عالميا.

للتعرُّض غير المباشر للذهب، يمكنك اتخاذ مركز بشركات ضمن سلسلة إمدادات الذهب، أو بصناديق الاستثمار الخاصة بالذهب – حيث يتتبَّع بعضها سعر الذهب الأساسي، بينما يتتبَّع البعض الآخر مجموعة من أسهم شركات الذهب.

تنوع المحفظة الاستثمارية عبر العديد من الأدوات المالية.

زيلينسكي بين فكي الرحى.. ترامب وتراجع الجبهة يدفعانه نحو موسكو

تحقق من سجل البنك وسمعته في تقديم خدمات استثمار الذهب. ومقارنة العروض والشروط المتعلقة بشهادات إيداع الذهب في عدة بنوك لتحديد الأفضل بالنسبة لك.

ويرى الخبير في مجال الذهب والمعادن، رجب حامد، أن التقلبات الكبيرة التي شهدتها الأسواق العالمية، أدت إلى ذهاب سيولة كبيرة إلى التجارة في الذهب باعتبارها الملاذ الآمن للاستثمار، وساهم في ذلك الارتفاع الكبير، الذي شهدته المعادن بشكل عام خلال العامين الماضيين، معتبرا أن كورونا وحدها لم تكن السبب الرئيس لاتجاه رؤوس الأموال إلى الذهب؛ بل التذبذب في أسعار الفائدة الأميركية وارتفاع نسب التضخم والأزمة بين الولايات المتحدة والصين.

تداوَل العقود التي تمنح صاحبها الحق، وليس الالتزام، لشراء أو بيع الذهب بسعر مُحدد، إذا تحرَّك متجاوزا تفاصيل إضافية ذلك السعر خلال إطار زمني محدد.

اعثر على فرصتك الأولى باستخدام مجموعة من الأدوات المتاحة داخل المنصة.

هل تجارة المعادن كالذهب تقاوم تقلبات معدلات التضخم المرتفعة باعتبارها تحافظ على قيمتها دائما؟

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لمتابعة كل المستجدات وقت حدوثها

أما إذا كنت تنوي الاستثمار في الأسهم والصناديق الاستثمارية المرتبطة بالذهب، فيمكنك التوجه للشراء فقط – مُستفيدا بذلك من ارتفاع الأسعار على المدى الطويل.

عندما يكون مركزك مفتوحًا، يجب عليك مواكبة الأخبار ومواصلة إجراء تحليلات فنية بحيث تتمكن من تحديد نقاط التحوُّل الرئيسية في السوق.

ارتفاع أسعار الأسهم مع ارتفاع قيمة سعر الذهب بسبب زيادة الإقبال على الشراء.

وهذا يعني أنك لن تدخل في العقد الآجل، ولكنك ستقرر ما إذا كان سيصبح أكثر أو أقل قيمة قبل تاريخ انقضائه.

Report this wiki page